منوعات وتريندات

الذكاء الإصطناعي يهدد عدد من المهن والوظائف

تظهر التكهنات أن التقدم السريع في مجال الذكاء الإصطناعي قد يؤدي في المستقبل إلى استبدال بعض الوظائف التي يقوم بها البشر بواسطة الروبوتات، على سبيل المثال، يشير الخبراء إلى أن عمال النظافة والبناؤون قد يكونوا في خطر في المستقبل القريب، حيث يمكن للروبوتات تنفيذ بعض المهام المتعلقة بالبناء والإنشاء.

مهن أخرى يهددها الذكاء الإصطناعي

ومن المهن الأخرى التي تشير التوقعات إلى أنها معرضة للتهديد هي مهنة الصحافة، حيث يمكن لبرامج الدردشة الآلية أن تتنافس في تولي مهام تحرير الأخبار والصحافة. كما يشير التقرير إلى أن النادلين قد يتم استبدالهم بروبوتات في المستقبل، وأن مهنة الكوافير أو مصففي الشعر قد تواجه التهديد أيضًا.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الوظائف الأخرى التي قد تتأثر بتقدم الذكاء الاصطناعي في المستقبل، مثل التمريض والتعليم وتصميم الأزياء والهندسة المعمارية.

الذكاء الإصطناعي قد يؤدي في المستقبل إلى استبدال بعض الوظائف

ومن المهن التي تتأثر بالفعل بتطور الروبوتات هي وظائف خدمة مراكز الاتصال ومصممي الجرافيك ومهندسي البرمجيات وعمال النظافة وحراس الأمن وعمال تعبئة اللحوم. فعلى سبيل المثال، تم استبدال بعض وظائف خدمة العملاء بواسطة الذكاء الاصطناعي بالفعل.

في النهاية، يجب أن نلاحظ أن هذه التوقعات هي مجرد تكهنات، وقد يكون للتقدم التكنولوجي تأثيرات أخرى غير متوقعة على سوق العمل. قد يتطلب أي تغيير في الوظائف البشرية بسبب التكنولوجيا أيضًا تكييفًا اجتماعيًا وتنظيميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى