قصص وحكاياتمنوعات وتريندات

سور الصين العظيم، معلومات هامة لن تصدق كيف تم بناء

معلومات هامة عن تاريخ سور الصين العظيم

أولا يتبادر للذهن عدة أسئلة منها لماذا الصينون سور الصين العظيم؟ ومتى تم بنائه ؟ وكم يبلغ طول سور الصين العظيم ؟

والأن هيا بنا نجيب عن تلك الأسئلة.

فالسبب فى بنائه هو مواجهة الأعداء وحماية الصين من جهة الشمال ضد أى هجوم أو غارات، ليس ذلك فحسب بل أيضا السور هو سد ووسيلة تمنع مغادرة أى مواطن صينى حدود البلاد دون معرفة المسئولين أو الأمبراطورية حينها.

والسبب الرئيسي والخطر الحقيقى هو خطر المغول، هؤلاء الغزاة قساة القلب، ممن كانوا يقوموا بغزوات بصفة مستمرة، ورغم بناء ذلك السور والجدار، إلا أنّ هؤلاء المغول إستطاعو غزو الصين وإحتلالها.

وعبر التاريخ والسنوات وعلى مدار القرون، تم إعتبار السور من أهم مشاريع الدفاع العسكرية الهامة بالتاريخ الصينى.

كما ساعد في الحفاظ على كافة طرق التجارة الهامة، ومنها طريق الحرير.

ماذا عن تاريخ بناء السور !!!


يعود تاريخ بنائه إلى بداية القرن السابع قبل الميلاد حيث قامت إحدى الولايات الصينية وهى ولاية تشو، ببناء سور فى الجزء الشمالي لها بهدف حمايتها، وأنتهجت العديد من الولايات الأخرى نفس النهج، حيث كانت الصين تضم عدد سبع ولايات، خلال الفترات من القرن السادس قبل الميلاد وصولا إلى الرابع قبل الميلاد، وكانت تلك الولايات كلها مجاورة لولاية تشو، ومع قيامها بذلك، أدى لوجود سور واحد باتصال جميع الاسوار معا، سور طويل جدا ومحصن، ليصبح بعدها سور الصين كما نعرفه حاليا.

والان ستعرف مواصفاته.

سور الصين العظيم


يصل السور إلى إرتفاع يتراوح ما بين 5 وحتى 8 متر، وبالنسبة لعرض السور، فهو من الجزء الاسفل يبلغ يبلغ 6 متر، يضيق فى الأعلى ليصل إلى 5 أمتار، وبالنسبة لموقع سور الصين العظيم الجغرافي، فيقع على طول الحدود القديمة بين الصين ومنغوليا، وتم فى بنائه، استخدام كل من الطوب والحجر لبناء أساس السور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى